مجنون الحسين مدير الادارة
عدد الرسائل : 1933 العمر : 46 تاريخ التسجيل : 05/09/2008
| موضوع: رد على الكلبي الصهيوني الناصبي المنافق السبت 16 مايو - 15:01 | |
| رد المرجع الديني الفقيه الشيخ الاستاذ قاسم الطائي (دام ظله الوارف) – النجف الاشرف على تصريح ما يسمى بـ (امام الحرم المكي) الكلباني بتكفير الشيعة وعلمائهم التكفير عندهم سنة ظهر أخيراً من على شاشة الـBBC ، ما يسمى إمام الحرم المكي الشيخ عادل الكلباني معلناً تكفير الشيعة عموماً أو علمائهم خصوصاً جاعلاً ملاك حكمه بالتكفير موقفهم من الصحابة بإدعاء سبهم ولعنهم .. ومن جهتنا فأننا نأسف للسلطات السعودية بإن تسمح لمثل هذه التصريحات التي تسيء الى سمعة المملكة ومكانتها في العالم الإسلامي بالرغم من عدم إخضاع هذه الفتاوى لشرائط الضبط الشرعي فيما يتعلق بالفتوى ، وإنها تمثل وجهة نظر الحكومة فيما إذا لم تتخذ موقفاً واضحاً من مثل هذه الفتاوى ، وأننا ملزمون بمطالبة الحكومة السعودية بالتدخل لمنع مثل هذه الإساءات التي لا تخدم إلا الصهيونية العالمية ، ومن يدور في فلكها ولا تقدم للعالم الإسلامي إلا مزيداً من المشاكل والأزمات ، خصوصاً وأنها تصدر في وقت تبدو الحملة العربية السياسية وبأجهزة حكومية ومؤسسات ضد مذهب التشيع وتعتبر مصر قائدة هذه الحملة وهي ذو جذور سياسية لا حاجة للدخول في تفاصيلها ولكنها مؤطرة بأطار مذهبي . وعلى كل فنحن وهذه الفتوى تحليلاً وتقييماً أما تحليلاً فأن أساسها الفكري ما يعبرون عنه بالصحبة ، أي أصحاب الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) أو معاصرته ولو بفترة وجيزة ، وأن هذه الصحبة تضع صاحبها في مطاف المعصوم الذي يكون سبه وشتمه كفراً . وحينئذ نسأل، هل الصحبة تعطي مثل هذا الإمتياز . الجواب واضح ..كلا بكل تأكيد ، ولو أعطت ذلك لكان لصحبة يوسف من قبل من كان معه في السجن كذلك ، مع أن أحدهما يسقي ربه خمراً . هذا مضافاً الى العديد من الآيات الذامة للصحابة على نحو الإجمال - قضية مهملة بلغة المنطق- ((ومن أهل المدينة مردوا على النفاق)) الآية وهؤلاء من صاحب الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) ((وسأل سائل بعذاب واقع )) والسائل من الصحابة . وهكذا كثير من الآيات : هذا أولاً . وثانياً : هل معرفتنا بالصحابة مثل معرفتهم لانفسهم .. الجواب كلا فهم أكثر معرفة بإنفسهم ، ومع ذلك وقع السب والشتم بينهم في سقيفة بني ساعدة ولمن لا يعرف فليطالع تاريخ الحادثة . وإذا وقع فهل كفر بعضهم البعض ، لا لم يكفر بعضهم البعض .. وإذا ضممنا أنهم أكثر معرفة منا بهم ينتج ذلك أن تكفير الشيعة بملاك الشتم والسب للصحابة لا يمثل أساساً شرعياً للتكفير كما فعل أمام الحرم المكي ((الذي يقدم قومه يوم القيامة )).... ثم ما بال نفس الصحابة الذي يتباكى على سبهم ، يسب بعضهم البعض ، ويلعن بعضهم البعض ألم يقل الخليفة عمر ((خلافة أبي بكر فلتة وقى الله شرها)) وكونها فلتة أنها حصلت بمعايير غير مقبولة ، كيف، والرسول الذي أعلى كعبهم بالإسلام ، وأسس لهم أكبر دولة في الجزيرة ، لم يراع حقه في التجهيز والدفن وهم يأتمرون لتقمص الخلافة ؟! ألم يكن ذلك إساءة للرسول الكريم وحرمته ؟ ولينظر جناب الشيخ الإمام ، لو أن أستاذه ومن علمه وأكرمه بالعلم والمعرفة قد وافته المنية ، فهل ينشغل بإمور مهما كانت ويترك واجب مراعاته وهو ميت من التجهيز والدفن والتشييع ؟! وهل ترك الجسد الطاهر لافضل الخلق من قبلهم حسنة أم سيئة (بالمعنى العرفي) ؟! . لا نريد من ذلك إلا الإشارة البسيطة لهذا المستند الذي جعله ملاكاً لتكفير الشيعة ، وهم يوحدون الله ، ويؤمنون برسوله ، وبإتفاق جميع الفرق الإسلامية أن من يشهد الشهادتين كان له ما للمسلمين ، وأن دمه وماله وعرضه حرام ، وبالتكفير أيها الإمام!! أنت لم تحترم دماء الشيعة ولا أموالهم ووستقدم على رب بوتر أكبر من جبل أحد أو جبل أبي قبيس الذي تؤم المسلمين وأنت قريب منه . وأما تقييماً : فليوضح لنا جناب الإمام من أي أنواع التكفير يدخل الشيعة ، وهل أن للكفر عنوان سب الصحابة ، وهل من مدرك لذلك أو أن المسألة تخضع لاعتبارات ضيقة في أن الصحيح معي والآخرون على خطأ .. طبعاً لم ولن يستطيع أن يجيب ، وستكون العاقبة ((من أفتى بغير علم فليتبؤ مقعده من النار )).. ثم ما بالك نشتم الصحابة ، عندما تشبه نفسك بـ (أوباما) المسيحي المُعتَقد فإذا كان وجه الشبه عندك هو كونك غير عربي فالأولى أن تشبه نفسك ببلال أو صهيب أو سلمان ، فأنهم صحابة إجلاء فالإنتقال من تشبيهك بهم الى تشبيهك بمسيحي ، هو شتم لهم وسب ، وأنك أيضاً كافر . ومن فمك أدينك ((لا يستحق أكثر من هذا النقد إذ لم يأت بشيء أكثر مما جاء به أسلافه)) . قاسم الطائي النجف الاشرف 12جمادي1 /1430هـ
| |
|