منتدى مجنون الحسين


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ألى المتزوجون*اسرار الحياة الزوجية*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغدير
مشرفة قسم حـــــواء
مشرفة قسم حـــــواء
avatar

عدد الرسائل : 139
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: ألى المتزوجون*اسرار الحياة الزوجية*   الثلاثاء 30 سبتمبر - 2:14

ارأيت تلك المرأه التي اقترنت بها ...؟


انها واحدة من ثلاث : قريبة ارتبطت بها عاطفيا او فرضت عليك دون رغبتك ... او بنت الجيران نبتت معك منذ الصغر فألفتها عيناك كأشجار منزليكما فتعانقت قلوبكم كأغصانها وتجاذبت احاسيسكم واشتعلت عواطفكم .. ولم تهدأ الا عند باب المأذون .
او ثالثة جاءت بها اليك تقاليد المجتمع عن طريق خاطبة او مثيلها . هل هناك طريق رابع سوى ما ذكرت ؟ ربما في مجتمعات اخرى عربية كانت او سواها ... وفي مجتمعي ظهرت دروب اخرى للزواج ... ولايعنيني ان اذكرها ... ولست هنا في مجال ذكر اسباب التعارف ... ماكتبته مدخل لسؤال ...: اي تلك الزيجات يدوم وايها يهتز وايها يفشل ؟؟؟
وهل اسباب المعرفة لها دور في استمرارية الزواج من عدمه ؟
سأحاول ان اجيب بقدر مافتح الله علي من معرفة :
اولا ان الاجابة على ماسبق ان الامر ينطبق على الثلاثه !
لأن العلاقة بين الرجل والمرأة اساسها انها علاقة دائمه ووجدت لتستمر وليست وقتيّه وانها علاقة احتياج ... اوجدتها الفطرة ودعا اليها الدين وحافظت عليها المجتمعات ... وقبل كل هذا وذاك حكمة الهية لبقاء بني البشر ليعمروا الارض .. وقبله ... ليعبدوه .
اما اسباب فشل هذه الشراكه الانسانيه فهي كثيرة ... مفرده وثنائيه او مجتمعه ...منه منها من المجتمع او الاهل ! وسأورد اسبابا من اسباب هــدم عش الزوجية ( بدون ترتيب ) ومع كل سبب سأضع عليه مرهما لعل الجرح به يطيب ( وان كان في مداواتي شيء من الفلسفه ... فاحتملونــي ) ...
الرتابه : بعض الازواج يهيمون حبا وعشقا في بعضهم ايام الخطوبه حتى اذا ماتم الزواج انتهى امر الحب وانطفأت الرغبة فاستكانوا وبدأوا في اهمال نفسيهما واصبحت الاوقات والايام والشهور كما هي لاتتغير حتى في المناسبات ؟!
يدخل الرجل بيته تماما مثلما خرج بالامس ... تقابل المرأة زوجها كما ودعته قبل اسبوع ... نفس الكلمات المكررة والنظرات النائمه التي لاتدل على اي معنى للترحيب والعشق ؟! ... ويظلل العلاقة بينهما ملل وكآبه ... ... ... ؟!
اين التجديد ؟ لماذا يدخل الزوج غرفته ويجدها كما خرج منها ... دعيه يرى تغيير مهما كان تافها وبسيطا ... حتما سيلحظه ... حرّكي فازة الورد ولو قليلا انقلي برواز الصوره الى موقع آخر ... واغمريه برشّة عطر خفيفه ... ابتسمي في وجهه ... ابتسامه لاتكلفك شيئا ... لماذا تبخلين على شريك حياتك بها ... اكسري بها ملل العبوس وادخلي السرور على نفسه ... اقتطعي ضحكة من ضحكاتك مع نساء الجيران والمعارف واتحفي بها زوجك ....( نحن في زمن التقسيط ) .
وانت ايها الزوج لماذا تدخل ويدك فارغه ؟ ادخل عليها بشيء هي تحبه ولو بصحيفه او مجلة ازياء وشاركها الرأي في ماتراه من موديلات ... المرأة تتراقص للاعجاب ... ابدي اعجابك بتسريحتها ... حتى لو كانت عاديه ورأيتها بالأمس ... ستلحظ انك فعلت فعل السحر ... حتما ستراها مساء امرأة اخرى ... لقد ابدلت تسريحتها لتقول لها كلاما احلى ... ولتنال منك برضاك كلمات سحرية جديدة !
وبدون اطاله : اكسروا الروتين ... الرتابه تبعث على الكآبه والملل والــــــ.... قرف ...
اغتالوها كونوا جديدين مع اشراقة كل يوم جديد .... ادركوا النهار واستعدوا لليل ... كونوا عروسين قبل النوم ...
الانانيه : في داخل كل منّا شيطان اسمه الدكتاتوريه والتسلط وحب الذات ( نرجسية مقيته ) ولن نستطيع قتلها .. فالنحاول ترويضها ... بالصبر والحلم والامل ... فان ما بين الزوجين رباط مقدّس ... تنازلوا عن عقدكم في سوق المرضى وغادروه مسرعين بلا التفات ... تخلّصوا منها كونوا نظيفين من الداخل وترجموا ذلك في علاقتكم ببعض ... فليس بين الزوجين كبرياء اوكرامه في ظل الحب ... هذا لك وهذا لي ... كلّه متروك ولاتدرون لمن ؟؟؟
الاطفال : نعمة من الله وما كتب لك لن يصل الى سواك رتّــب حياتك مع شريكتك في هذا الامر وليست العبرة بالكثرة او القلّـة ... نعم رسولنا الكريم قال تناسلوا تكاثروا ... لماذا ؟؟
ليباهي بنا الامم ... لم يكن يريد امّة كثيرة منحرفه كافره ... لا ... يريد امه قوية مؤمنه .. لأن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف ...
الاحوال الماديه : عيشوا على البدائل المتاحه ولا تنظروا لما هو في يد غيركم ... وانت ... لاتصمم على سلعة بعينها فالكل انسان ماهو مقدّر له وربما ترى غيرك اسعد منك بما لديه ... بينما انت في الحقيقه اسعد منه ... وماأدراك ان زوجتك لديها من العاطفة والحنان والحب وحسن التدبير مايحسدك عليه ... ( لو علم ) ... انها ارزاق بيد الخالق ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الارض ولكن ينزّل بقدر مايشاء ... حكمته هو ...
وهل يجب عليك كزوج ان تستدين وتصرف لترضي الغير ولتتبع عادة اجتماعيه ماأنزل الله بها من سلطان ... والنتيجة اهانة لنفسك وديون تتراكم وميزانية مختلّة لاتحقق بها مطالب اطفالك ؟؟ امرك عجيب ؟‍‍‍
الاهـــل : بعض الاهل يتدخلون وبشكل مزعج في شئون الازواج بداعي الاصلاح ؟‍ ‍‍ ‍
اجعلوا من رباط المحبة سياج يمنع دخول المشاكل بينكم ... لاتنقلوا اسرار بيتكم خارج اسواره ولو من باب التسليه في المجالس ‍ ‍‍‍‍‍‍‍... ان مايدور في البيت .. لايعلمه الغير ولو كان اقرب الناس ... هو في الحقيقه صمّام امان لأستمرار الحياة الزوجية .
اختلاف الطباع : من قال ان هناك اثنين طباعهما واحده ؟ ‍اختلاف الطباع ليس سببا لخلق المشاكل ... ولو حاول احدهما ارضاء شريكه وابداء شيء من المرونه ... لوجد تجاوبا بتعقّل وخجل ... وانتهت المشكله ( نحن لسنا اشرارا )
هذه اسباب من اسباب ... ... ... وحلول من حلول ... فامّا قبول ورضى بالواقع والاستمرار مع الاصرار ببناء وتقوية جسور المحبّة الحقيقية الدائمه القائمة على ... الحب التفاهم الهدوء ... ... وامّـــــــــا ...؟؟؟؟؟‍‍‍‍


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مجنون الحسين
مدير الادارة
مدير الادارة
avatar

عدد الرسائل : 1933
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 05/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألى المتزوجون*اسرار الحياة الزوجية*   الأربعاء 1 أكتوبر - 19:07

موضوع رائع وموفق اختنا الكريمة
بارك الله فيج على الطرح الجميل

ننتظر جديدك
وبالتوفيق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majnonalhussein.ahlamontada.net
الغدير
مشرفة قسم حـــــواء
مشرفة قسم حـــــواء
avatar

عدد الرسائل : 139
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألى المتزوجون*اسرار الحياة الزوجية*   الثلاثاء 7 أكتوبر - 16:14



شرفتني بمرورك ****لك التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألى المتزوجون*اسرار الحياة الزوجية*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مجنون الحسين :: منتدى المجتمع :: ( حــــــــــــواء )-
انتقل الى: